شروحات

مسدسات دهان بودره أوتوماتيك

1_عيوب الدهانات:

الدهانات و البويات و الورنيشات كأي منتج كيميائي تتأثر تأثراً بالغاً بأي عيب و لو بسيط سواء في الخامات أو التصنيع أو التخزين أو التطبيق و قد تحدث عيوب الدهانات من استخدام مخفف غير مناسب أو من فصيلة غير فصيلة الدهان أي أن هناك اختلافاً في المادة الرابطة و القاعدة الأساسية كأن تخفف الدهانات و الورنيشات السليولوزية بالنفض المعدني بدلاً من الثنر أو يحدث العيب من استخدام كميات كبيرة من المخففات.
و قد تحدث عيوب الدهانات من عدم معالجة الأسطح جيداً عند إعادة الدهان للحوائط أو الاسطح او المشغولات أو عند دهان البويات و الورنيشات الصناعية التي تحتاج لسطح سليم و قوي لتحمل هذه الدهانات الشديدة.
و نظافة السطح و الأدوات و المعدات المستخدمة في الدهانات و الورنيشات عليها عامل كبير لإنجاح عملية الطلاء الناجح السليم.
و في الدهانات الصناعية نوصي باستخدام كمبروسورات هوائية لنظافة السطح و إزالة الأجزاء المفككة الضعيفة.
ويمكن أن تنتج عيوب الدهانات من وجود عيوب و ضعف بطبقة المحارة (اللياسة) خاصة تلك التي يستخدم بها جير غبر جيد و غير مطفي بعناية حيث ينفش السرفال طارداً طبقة المعجون و الدهان.
و من الأمور التي تتسبب في عيوب الدهانات و الورنيشات هو سوء الاستعمال للسطح أو المشغولة المدهونة كذلك تنظيف الدهان بمواد أو بطريقة غير سليمة يتسبب أيضا في حدوث عيوب الدهانات و الورنيشات و يوجد عامل آخر يتسبب في حدوث مشاكل و عيوب بالدهانات وهو تعرض هذه الدهانات لدرجات حرارة عالية و خاصة عند استخدام الدهانات المنزلية للأغراض الصناعية.

مسدسات دهان بودره أوتوماتيكانفاق غسيل خطوط دهان

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق