شروحات

نظرة عامة علي خدمات التجارة الإلكترونية

من المعروف أن التجارة الإلكترونية هي  نظام بيع وشراء المنتجات عن طريق المواقع الإلكترونية، لذلك و من خلال الابحاث التي أجريت علي الكثير من المواقع الاليكترونية  وجد أن استخدام التجارة الإلكترونية في تزايد مستمر يوما بعد يوم. أظهرت الابحاث في أواخرالسبعينيات  أن استخدام وسائل الإعلام الإلكترونية كان مقتصر فقط لتحويل الأموال إلكترونيا، و تبادل البيانات.  ولكن الأن جنون التسوق عبر الانترنت أدي إلي ظهور هذا النوع من التبادل بين الشباب في جميع أنحاء العالم. . أصبح شراء وبيع المنتجات والخدمات عبر الانترنت يأخذ اتجاها مهما لدي الناس في كل أنحاء العالم   لقد أصبح الإنترنت سبب أساسي في التفاعل بين منظمات الأعمال والموردين والعملاء. فإن شراء وبيع المنتجات والخدمات على شبكة الانترنت ينمو بسرعة في هذه البيئة المتغيرة، من أجل المنافسة ,فالأمر يحتاج الي وجود إستراتيجية قوية للتسويق الإلكتروني. دعنا نلقي نظرة علي بعض فوائد التجارة الاليكترونية و كيف يمكن إدارتها بفاعلية :
  •    تخفيض التكاليف : مما يؤدي إلى خفض العمالة، وتقليل التعامل بالورق ، وتقليل الأخطاء في البيانات.
  • توفير الوقت :ستكون الفترات الزمنية أقصر لدفع وإستلام العائد على أي استثمار،بجانب ذلك سرعة تسليم المنتج.
  • المرونة والكفاءة :وهي القدرة على التعامل مع المواقف المعقدة.
  •     تحسين العلاقات مع الشركاء التجاريين:تحسين التواصل بين الشركاء التجاريين يؤدي إلى تعزيز العلاقات طويلة الأمد.
  •    الإنفتاح علي أسواق جديدة : سيكون لديك القدرة على توسيع أعمالك لتشمل جميع المنتجات و أيضا يمكنك التواصل مع كل فئات المستهلكين علي الانترنت .
  •    يمكنك بكل سهولة مساعدة المتسوقين في أي وقت وعمل محادثات حية حيث تمكن مركز العملاء من تقديم الدعم في الوقت اللازم ومساعدة العملاء في إختيار المنتجات التي تناسبهم .
  •     إستخدام أساليب التسويق الاليكتروني : إرسال بريد اليكتروني لكل عميل تخبره عن أحدث المنتجات التي توفرها في متجرك كما أنه يمكنك أيضا وضع عروض و تخفيضات من أجل جلب مجموعة كبيرة من المتتبعين .
  •    الإهتمام بتطبيقات الموبايل: استخدم تطبيقات الموبايل من خلال متصفح متطور يدعمه و ذلك لتسهيل عملية البيع و الشراء عبر الموبايل للمستهلكين .
بإختصار, يمكن لأي شخص أن يبدأ في المتاجرة عبر الإنترنت ,لأنك لا تحتاج بالضرورة الي إنفاق رؤوس أموال ضخمة للبدء في البيع عبر الإنترنت. أيضا من أكثر الأشياء المهمة هو أنك لا تحتاج إلى أن تكون على معرفة تامة بHTMLأو أن يكون لديك موقع  مصمم خصيصا  لعمل متجر على الانترنت. هناك العديد من الشركات التي يمكن أن تساعدك في بناء موقع الويب الخاص بك, حيث أنه يمكنك بيع و شراء المنتجات عبر مواقع عديدة مثل إي باي، أمازون، وجوجل، وياهو، وحتى من موقع الويب الخاص بك .

باقات اعلانات جوجل  _ باقات التسويق الألكتروني 

 

تكلفة تصميم موقع الكتروني فى مصر _ ارخص استضافة مصرية _ اشهر شركات التسويق الالكتروني

 

مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية

مؤسسة مصرية رسمية

هاتف الشركة :  01033076500 – 01011668970

البريد الالكترونى : info@marslia.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق