شروحات

كيف تزيد مبيعاتك عن طريق السوشيال ميديا؟

التسويق الالكتروني وباقات اعلانات الجوجل من شركة مارسيليا أصبحت السوشيال ميديا من العوامل الرئيسة في نجاح أي مشروع، وهي مصدر كبير لكثير من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع، ومصدر دخل كبير في مشاريعهم وتحقيق أرباح بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى الشهرة والمصدقية للمنتجات. لذلك اتجه أصحاب الشركات والمشاريع الحرة لاستخدام السوشيال ميديا، لزيادة الظهور والربح منها في جميع المجالات. ولكن لا يوجد عند البعض المعرفة الكافية لبدء المشروع الخاص، فلا يعرف كيف يبدأ، وما المنصة التي تناسب المجال أو المشروع الخاص به؟ ومن خلال هذه المقالة ستتعرف على الفرق بين كل منصة، مثل (فيس بوك، تويتر،  إنستجرام)، وكيف تقوم بزيادة مبيعاتك على السوشيال ميديا؟

أولًا : الفيس بوك :

ما الخطوات الرئيسة لزيادة مبيعاتك على منصة الفيس بوك؟ 1- عمل خطة استراتيجية تسويقية كاملة لمعرفة كيف تتجه بطريقة احترافية. 2- اختيار المحتوى الذي يناسب المجال الخاص بك على صفحة الفيس بوك، إذا كان مشروعًا يستهدف الدول العربية فيجب أن يكون المحتوى باللغة العربية، أما إذا كنت تستهدف الدول الأجنبية فيجب أن يكون المحتوى باللغة الأجنبية. 3- إدارة الصفحة بشكل كامل. 4- متابعة العملاء من بداية عملية الشراء حتى ما بعد البيع. 5- الرد على الرسائل والتعليقات بطريقة مباشرة، ومتابعتهما جيدًا. 6- تصميم حملات إعلانية تناسب الفئة المستهدفة لمجالك.

ثانيًا : منصة تويتر :

تويتر من المنصات المهمة والأكثر أهمية بالأخص في دول الخليج؛ ويوجد به تفاعلات ومحادثات ومواضيع مهمة وأخبار كثيرة، ومن الضروري فهم كيفية زيادة التفاعل والمبيعات في منصة تويتر الخاصة بمشروعك. كيف تزيد مبيعاتك عن طريق تويتر؟ 1- معادلة التسويق الأولى هي : زيادة عدد العملاء = زيادة المبيعات = أرباح أكثر وأكثر! وإذا طبقت هذه المعادلة على المجال الخاص بك ستجد : عدد الزوار والمشاهدات لخدمتك كبيرة (زيادة الترافيك) = مبيعات كثيرة = أرباح كثيرة. 2- القيام بعمل دراسة بحثية شاملة على تويتر عن عملائك المستهدفين. 3- اختيار مربع البحث في تويتر، وكتابة استهدافك جيدًا، ثم استخدام روابط لعمل بحث عن متابعين في نفس التخصص أو المجال الخاص بك. 4- #الهاشتاجات في البلد والكلمات التي تتعلق بنفس المجال، حيث يمكنك يوميًا البحث والمتابعة في المواقع الخاصة بحصد الترندات والهاشتاجات الجديدة في جميع المجالات. 5- كتابة محتوى هادف ومهم لجذب العملاء، بالإضافة إلى متابعتهم ومتابعة الردود والرسائل اليومية، وحتى ما بعد البيع.

ثالثًا : إنستجرام :

إذا لم تكن جزءًا من المليار من الحسابات في إنستجرام، فإنك تحتاج إلى إعادة النظر، لأنها منصة هائلة لمعرفة ما تقوم به الماركات الأخرى، على سبيل المثال، تستخدم Nike ميزة Instagram Stories لتشجيع قصص الرياضيين الملهمة التي لن تجدها في أي مكان آخر، وغيرها من الشركات.

مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية

مؤسسة مصرية رسمية

هاتف الشركة :  01033076500 – 01011668970

البريد الالكترونى : info@marslia.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق