شروحات

كيف تختار استضافة موقعك بطريقة صحيحة

يعتمد نجاح موقعك بشكل كبير على كفاءة خدمة الاستضافة التي تستخدمها، لذلك يجب أن تعيد التفكير في اختيارك لشركة الاستضافة، حتى يكون اختيارك صحيحًا؛ ولتكن الاستضافة في المقام الأول عند بدء موقعك.
هناك عدة نصائح لاختيار استضافة مارسيليا:
1- إذا كنت جديدًا في إنشاء المواقع وستبدأ موقعك التجاري عبر الإنترنت لأول مرة، فلا تحاول اختيار خدمة الاستضافة استنادًا على التقييم الخاص بك، لأنك ستكون مفتقرًا للخبرة اللازمة والتي من خلالها يمكنك اختيار الشركة الصحيحة؛ ولكي تستطيع الإجابة عن الأسئلة الخاصة بالاستضافة، يجب عليك اللجوء إلى شخص لديه الخبرة الكافية لترشيح الشركة الأفضل.
2- ابحث دائمًا عن مقدم الخدمة المتوفر لدى موقعك الجغرافي والمتوافق مع لغتك من الجانب الفني؛ ويمكن أن يكون مزود الخدمة أو الاستضافة في أي مكان في العالم، ولكن الفرق من حيث الدعم وتلقي المساعدة من مزود الخدمة، والأفضلية تكون لشركات المحيط الجغرافي لك.
3- ابحث دائمًا عن مزود خدمة الاستضافة الذي لديه القدرة على رفع مستوى خدماته ويسعى دائمًا إلى التطوير لمساعدتك في نمو عملك؛ فهناك الكثير من أصحاب المواقع يبدأون بالاستضافة المشتركة بأقل تكلفة، ولكن مع زيادة كفاءة الموقع وزيادة حجم المحتويات سيحتاجون إلى رفع مستوى خدمة الاستضافة أو السيرفر.
4- التحقق من قدرات الدعم الفني وخدمة العملاء خارج ساعات العمل العادية إذا كنت تعمل عبر مناطق زمنية مختلفة ولديك فرق في التوقيت مع شركة الاستضافة، فأنت لا تحتاج أن تسمع من الدعم : “لا يمكن فعل شئ الآن، انتظر حتى صباح اليوم التالي”، والأسوء من ذلك قد يكون هناك مشكلة مع عطلة نهاية الأسبوع ولا تجد دعمًا لحلها؛ لذا يجب أن تركز في بحثك عن شركة الاستضافة التي توفر الدعم الفني وخدمة
العملاء طوال الوقت.
5- تحقق من المواقع المرجعية التي تقدم دليلًا عن القدرات التقنية للشركة وتقيم خدماتها، وتعرف على العملاء والشركات التي تتعامل مع مزود الخدمة.
6- التعرف على تاريخ الشركة، ومتى تأسست ؟ وهل هي شركة مبتدئة أم لا ؟ لأنها ستكون محدودة وذات درجة عالية من المخاطرة، على عكس الشركات الكبيرة التي تم تأسيسها من وقت طويل.
7- حاول اختيار شركة استضافة مواقع التي تقدم خدمات الدعم المتكامل، سواء كان أونلاين أو هاتفيًا أو عن طريق آخر؛ وقد لا تحتاج لهم اليوم، ولكنك ستحتاج لهم حتمًا فى المستقبل.
8- تأكد من أن مزود خدمة الاستضافة الخاصة بك يقدم نماذج وأدوات مختلفة لإدارة خدمة الاستضافة، بالإضافة إلى مقياس نجاح موقعك.
خذ وقتك في البحث والتحليل للشركات قبل بدء موقعك، حتى تستطيع الاختيار الصحيح؛ فقد تضطر للتعايش مع بعض العواقب في البداية أفضل من الاختيار الخاطئ من البداية. 
الوسوم

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق